الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم
وصف لي الطبيب لوسترال واندرال وأعطاني الجرعة التي تناسبني "نصف حبّة" لمدّة عشرة أيّام وبعدها أرفّعها إلى "حبّة" صباحا لمدّة ستّة شهور لكن لظروف مادّية توقّفت في الشهر الرابع ولم أقدر أن أرجع إليه.
فبعد 6 أشهر أو أكثر بدأت أخذ أعشاب نفسيّة مثل (حشيشة القلب-الدينار-المليسة-لسان الثور) لمدّة 41 يوما وتوقّفت ، بعدها رجعت إليها لكن بدون انتظام وتركتها منذ شهر ورجعت للوسترال بعد تحسّن وضعي المادّي لكن بدون استشارة الطبيب بسبب أنّي ارتحت له بداية وتحسّنت‏ .. أنا في اليوم السابع بمعدّل نصف حبّة لمدّة 10 أيّام .
هل هناك خطر عليّ خصوصا أنّي قرأت أنّ فيه تعارضا مع حشيشة القلب ؟
وإذا كان فيه خطر عليّ كيف أوقف الدواء ؟
الأعراض التي أصابتني مثل الصداع ، جفاف الفم ، عدم انتظام ضربات القلب هل هذا طبيعي ؟ علما أنّي أستعمل قوالب تبيّض وسبّبت لي ألما وانتفاخا باللثّة .. هل هو بسبب لوسترال أم القوالب ؟
حدث لي مؤخّرا انتفاخ بالشفة العلويّة واستمرّ بومين وذهب هل هو من لوسترال أم القوالب ؟
سؤالي الأخير عندما ذهبت إلى طبيب الأسنان سألني هل أتناول أدوية فقلت له لا ماذا يقصد ؟
عمر المشكلة
منذ 7 سنوات

الإجابة
وعليكم السلام ..
الأخ الفاضل عليك أن تعلم أنّ الدواء النفسي عليه 20% من تحسّن حالتك أمّا ال80% الباقية فتقع على الجلسات النفسيّة لضمان تحسّن حالتك وعدم عودة الأعراض مرّة أخرى وأنا لا أعلم بمدى قدرة الأعشاب الطبيعيّة على تحسّن حالتك، لأنّ الدراسات لم تثبت صحّة النتائج من عدمها في كثير من الأمراض والاضطرابات ، لذا أخي الفاضل أنصحك بأهمّية الرجوع إلى الطبيب النفسي المعالج لمناقشة الأمر معه وضبط جرعة الدواء المناسبة لك حسب إعادة تقييمه للحالة من جديد ومدى تقدّم حالتك من العلاج السابق ، وأرى أنّك مشغول بشكل كبير بحالتك الجسديّة ولديك توتّر بسبب عدم معرفتك بأيّ العلاجات الأنسب لحالتك خاصّة أنّ حالتك مستمرّة لمدّة سبع سنوات ، فلابدّ من إعادة تقييم حالتك وبناء عليه أخذ الجرعة المناسبة لحالتك والمتابعة في جلسات للعلاج النفسي بشكل منتظم لفترة من الوقت وأنا كلّي يقين أنّ حالتك سوف تستقرّ بشكل كبير جدّا بإذن الله تعالى .
تحيّاتي لشخصك الكريم ونشكرك على ثقتك الكبيرة في موقعنا ونرجو متابعتنا للإجابة عن أيّ أسئلة والردّ عليها .