الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

انا امراء تزوجت من رجل يكبرني 24 سنة ومطلق ولديه اربعة اولاد اصغرهم كان عمره حين تزوجت بابيه من ستة اعوام كان عمره 18 سنة. طليقته اوربية غير مسلمة واولاده اسلام بالاسم فهم يفعلون مايفعله غير المسلمين من فعل الفواحش. المهم اني منذ تزوجته وجئت لها البلد الاوربي مع زوجي لم اشهد يوم راحة معه . حاولت اعلمه اساسيات الدين لانه مبتعد منذ فترة طويلة المهم حاولت معه كثيرا ابتغاء مرضاة الله لكني لم اشعر يوما ولم يحسسني يوما بان هذا بيتي او هناك احترام لما احبه ومالااحبه . انا لا ابالغ سيدي الفاضل فمنذ اول يوم زواج لم يكن يفكر الا باولاده وانا اعلم بانه تزوجني لانه اراد انسانه اصغر منه تقوم بواجبه عندما يكبر لانه يعرف بان اولاده لاينفعونه في كبره او في اي وقت ومع هذا يفضلهم علي وعلى طفلي الاثنين . لقد صبرت عليه وحاولت ان اتفاهم معه بدون فائدة وعدني باشياء كثيرة وقال لي ان المستقبل لي لان طليقته اخذت بيته وبتنا نسكن في بيت مؤجر وعلى الرغم من وعده لي بالمستقبل ( ويقصد هنا بالاموال التي يجنيها) فلم يعطني اي شي وحتى عندما اشترى شقة في بلد عربي لم يسجلها باسمي وعندما يفكر في شراء اي شي او عمل اي شي لابد من ان يفكر اولا كيف اولاده من طليقته يستفيدون ...لم اسمع منه يوما كلمة طيبة او مديح او استلم هدية او اي شي . صدقوني ست سنوات من الزواج حولتني الى اطلال انسانه لااحساس بالحياة او الجمال لدي لم نخرج في يوم كاي زوجين لم يبادر حتى بدعوتي للخروج وان خرجنا من اجل الاولاد لايفرح ولايشعرنا بالفرح الا اذا كان احد اولاده معنا . سئمت من المشاكل والتهديد والوعيد وفوق كل ذلك كلما نشيت مشكلة يقول لي اخرجي من البيت انتي ويتهمني باني تزوجته فقط لاحصل على الجنسية الاوربية . وهذا ما لااطيقه ابدا لقد حسست بالاهانة والمذلة وانا معه حتى اني لااتقبل ان يقترب مني لانه احيانا حتى عندما يقترب مني من اجل علاقة زوجية يحسسني بالمهانة بطرق لااتقبلها. مؤخرا نشات مشكله اسمعني بها كلاما جارحا جدا وانا رددت عليه بكلام جارح ايضا لاني لم اعد احتمل الاهانة فعندما قلت له اخرج من البيت رفض وقال لي انتي اخرجي وعودي من حيث اتيتي لقد تزوجتني فقط من اجل الجنسية وهذا الكلام ليس له اي شي من الصحة فلو كنت كذلك لطلقته منذ ثلاث سنين منذ حصولي عليها لكني اتقيت الله به ومااردت ان احرم اولادي من ابيهم. انا الان ابحث عن بيت لاخرج وانفصل عنه لاني لا استطيع العيش وفناء عمري وتحطيما لصحتي وشخصيتي ونفسية اولادي بهذه العيشة . ارجوكم افيدوني هل علي ذنب عند انفصالي عنه؟ ارجو الرد للضرورة وجزاكم الله خيرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله غاليتي رشا بموقع لها أون لاين
أولا أحيي هذا الجانب الجميل بشخصك الكريم :صبرك وتحملك لزوجك ونصحه وإرشاده لما فيه صلاح دينه ودنياه لمرضاة الله ..
غاليتي:
أدرك تماما حجم معاناتك ولعل أحد أسباب الخلافات بينكما هو الفارق العمري فلكل مرحلة عمرية احتياجاتها ومتطلباتها..
لابد أن هناك جوانب مشرقة في حياتك:
تذكري الأمور الإيجابية في زوجك، حاولي أن تصلي إلى قلبه بأشياء يحبها ويفضلها، تغاضي عن بعض الأمور وتقبلي مرحلته العمرية وتغيراتها، الحوار والتفاهم في الأمور الشائكة للتوصل للحل المرضي، الذي يتخلله تنازل وتسامح ومودة، بقائك معه حتى هذه اللحظة دلالة لمحبته لك ولأطفالك وأن هدد وتوعد..
الدعاء مفتاح ذو تأثير عظيم فالجئي إلى الله بالدعاء وصلاح الحال والمآل،
واستخيري غاليتي في شأنك فخيرة الله أفضل من خيرة العبد لنفسه وفيه فرحك وسروك وسعادتك في الدارين ..
أسأل الله الكريم بمنه وكرمه أن يفتح لك وييسر أمرك ويفرج كربك ويقر عينك أنه سميع مجيب..