الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
مشكلتي هي أنني في الفترة الأخيرة بدأت  بمتابعة مسلسل أجنبي (مدبلج) وقد أعجبتني قصته في البداية ولكن سرعان ما لاحظت بأنني أفكر فيه طوال الوقت وكأنه سيطر على عقلي لدرجة أني أتحمس كثيرا لمشاهدة وأتفاعل مع الأحداث بشدة ليس كباقي المسلسلات .
أنا أفكر فيه كثيرا وكلما حاولت تغير أفكاري أجد نفسي أفكر فيه ولا أدري لماذا؟ مع أن حياتي بعيدة عن قصته كثيرا فهل هذا مرض نفسي؟ وما الحل؟ حيث إنني لا أستطيع منع نفسي من مشاهدة الحلقات.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت الفاضلة، بالنسبة لي لا أجد أن متابعتك للحلقات مشكلة، فكل إنسان قد يتجه في مرحلة معينة لمتابعة أعمال فنية من باب قتل الوقت، إلا إذا كنت أنت ترفضين هذا النوع من الدراما وهنا بإمكانك التوقف عن مشاهدتها، أما إذا لماذا لم يكن لديك موقف مسبق منها فلا أجد أن متابعتها مشكلة، لكن حاولي أن تطرحي على نفسك التساؤلات الآتية وأوجدي لها جوابا، ما الذي يشدك فيها؟ هل تعانين من نقص ما في حياتك ولا تستطيعين البوح به حتى لذاتك؟ حاولي أن تفكري بحياتك الخاصة وإن كنت لا تجدين في حياتك ما يشبه تفاصيل المسلسل، ففي بعض الأحيان قد تكون لدى أحدنا مشكلة لكنه لا يعيها أو لا يريد أن يعترف بها حتى أمام نفسه، وإن اكتشفت بأنك فعليا لا تعانين من أية مشكلة، فلا تفكري بالموضوع على أنه مشكلة نفسية وهو حالة طبيعية قد يكون سببها شعورك بالفراغ وإن كنت مستاءة فحاولي أن تشغلي نفسك بأي هواية أخرى أو نشاط يمدك بالمتعة.
مع تمنياتي لك بالتوفيق.