الاستشارات الطبية » العظام » آلام المفاصل


29 - ربيع الآخر - 1431 هـ:: 14 - ابريل - 2010

أنا أعاني من تيبس في أصابع اليدين والقدمين!


السائلة:alameera

الإستشارة:محمد عبدالله العتيق

السلام عليكم دكتور..
 من فترة وأنا أعاني من تيبس في أصابع اليدين والقدمين والآم في الظهر والرقبة
ذهبت لدكتور روماتيزم وعمل لي هذه التحاليل وهذه نتائجها
Ths 4.57
Phosphorus 1,22
Alk.phos 103
Cpk 120
´´´´´´´´´´´´´´´´´´ćalcium 1.93
Wbc10,29
Rbc 4032
Hb 12,8
Pcv36,0
Mcv83,3
Mch29,6
Mchc35,5
Platelet445h
Esr mm in ist hour 13h
Crp ,6h
Rafactor negative
anf negative
بالنسبة لتحليل الغدة الدرقية الدكتور طلبه لأني أعاني من هبوط في الضغط ودوخة مستمرة وأتعرق بسرعة ...... هل تحتاج إلى علاج؟؟
بالنسبة للدكتور طلب مني أن أصف له حالتي كل أسبوع وماذا يحدث في تغييرات.. وكان ينصحني أن أبعد عن أي مجهود وهذا شيء صعب خاصة أني أم ومسؤولة من بيت كامل من تنظيف وكنس ....الخ" شعرت للحظة أن الحالة غير واضحة له... أو أن ما في شيء من الأصل؟؟؟؟؟
ذهبت لطبيب آخر ولما فحصني قال إني أحتاج إلى علاج طبيعي للرقبة وعملت 6 جلسات ...ومع الانتظام بالأدوية تحسنت قليلا و بدأت أشعر بتيبس أصابع اليدين ... عند الفحص الدكتور قالي إني أعاني من لين في الأربطة ؟؟؟ فهل له علاقة بالروماتيزم أو يؤثر على الحركة؟؟
الأسبوع هذا ما أخذت الدواء  شعرت بالألم رجع مرة ثانية مع حرقان في أطراف أصابع القدم وآلام في كعب القدم وعند الضغط على رجلي أو ركبي أحس بالأم
الإضافة أني وقعت بالأرض ومن يومها شعرت أن الألم زاد وخاصة وجع ظهري ورجلي والآن تيبس الأصابع ولأني اليوم قمت بمجهود في تنظيف البيت
وهذه أسماء الأدوية التي كتبها الدكتور
Masi gel
Lyrica75
Arcoxia
Palquenil tablets قبل النوم
Salf'ofalk500
هل الوضع سيستمر في أخد الأدوية والمسكنات ؟؟؟وإلى متى؟؟؟؟
بدأت أشعر برجفة في جسمي عند تناول الدواء وأتغلب على ذلك بالنوم ...ولا أعلم هل النوم من هذه الأدوية أم من المرض
حتى الآن ما أعرف كم نسبة المرض عندي ولا بأي حالة..يا ريت تفيدني يا دكتور
وسؤال أخير يا دكتور ما سبب الإصابة بهذا المرض "عمري 29"متزوجة وأم ل3 أطفال
 
 


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي الفاضلة ..
الأعراض التي تصفين هي أعراض مختلطة ولا يمكن تحديد التشخيص من مجرد معرفتها .
لابد من أخذ تاريخ مرضي ومعلومات مفصلة وإجراء كشف موضعي قبل الوصول إلى التشخيص .
الأدوية التي وصفت لك هي أدوية روماتيزم وعليه فلابد من تأكيد التشخيص قبل تناولها .
تحاليل الدم قد لا تنفي أو تؤكد التشخيص وأما الأشعة فهي مفيدة في كثير من الحالات .
الأعراض التي وصفت في آخر رسالتك قد تكون بسبب الأعراض الجانبية للأدوية التي تتناولينها .
أما ما تكلم عنه الطبيب الآخر من لين في الأربطة فلا أدري ما يقصد به  .
على أية حال ما أنصحك به هو مراجعة طبيب ثقة مختص بأمراض المفاصل ومحاولة تأكيد سبب الآلام ومن ثم وصف العلاج بشكل مناسب .
صحة دائمة



زيارات الإستشارة:36048 | استشارات المستشار: 284


الإستشارات الدعوية

هل يمكن أن نستودع الأعمال التي نقوم بها لكن باسم الغير؟
الدعوة والتجديد

هل يمكن أن نستودع الأعمال التي نقوم بها لكن باسم الغير؟

بسمة أحمد السعدي 24 - محرم - 1432 هـ| 31 - ديسمبر - 2010
هموم دعوية

هل يحاسبنا الله عما يصيب أمتنا الإسلامية ؟

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي6805


الدعوة والتجديد

لا أصلي وأخاف من الموت

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )8764



كيف أحمي شعري من التساقط؟
الأمراض الجلدية

كيف أحمي شعري من التساقط؟

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود10584
مشكلتك تكمن في تناول وجبتين فقط في اليوم
طرق تخفيف الوزن

مشكلتك تكمن في تناول وجبتين فقط في اليوم

د.عبد العزيز بن محمد بن عبد الله العثمان9575
أيهما أفضل ...الولادة القيصرية أم الطبيعية؟!!
الحمل

أيهما أفضل ...الولادة القيصرية أم الطبيعية؟!!

د.فاتن بنت محمود بن محمد السلمان11632

استشارات محببة

ابني عند مشاهدة التلفاز يظل معلقا بصره به!
الإستشارات التربوية

ابني عند مشاهدة التلفاز يظل معلقا بصره به!

السلام عليكمrnابني يبلغ من العمر سبع سنوات ولكن ألاحظ عليه بعض...

أسماء أحمد أبو سيف3363
المزيد

هل أطرح من رأسي فكرة الماجستير؟!
الإستشارات التربوية

هل أطرح من رأسي فكرة الماجستير؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rnأنا في قسم الشريعة و قبل ما...

د.محمد بن عبدالله الزامل3364
المزيد

أريد حلا يساعدني على التآلف مع أخواتي!
الإستشارات التربوية

أريد حلا يساعدني على التآلف مع أخواتي!

السلام عليكم..rnإلى موقع لها أون لاين والمستشارين فيه والقائمين...

د.عبدالله بن ناجي بن محمد المبارك3366
المزيد

ما أصغر عمره! وما أغرب أفعاله!
الإستشارات التربوية

ما أصغر عمره! وما أغرب أفعاله!

السلام عليكم... rnعندي استشارة عن تصرف يقوم به ابني البكر عمرة...

د.مبروك بهي الدين رمضان3367
المزيد

كيف أترك التدخين؟
الاستشارات الاجتماعية

كيف أترك التدخين؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rn كيف أتخلص من عادة التدخين...

د.ميساء قرعان3367
المزيد

لابد أن أكون في علاقات الآخرين الشخص الأول!
تطوير الذات

لابد أن أكون في علاقات الآخرين الشخص الأول!

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم أنا عمري 17 , يوم كنت صغيرة...

د.عصام محمد على3368
المزيد

كيف أحفظ نفسي عبر
الاستشارات الاجتماعية

كيف أحفظ نفسي عبر "الماسنجر"؟!

..من خلال شبكه "إسلام أون لاين" دخلت إلى خدمة "شريك الحياة" وكنت...

عبد الواحد علوانـي3369
المزيد

هل قسوتي عليه هي سبب ضعف شخصيته؟
الإستشارات التربوية

هل قسوتي عليه هي سبب ضعف شخصيته؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته rnأشكركم أولاً على هذا الموقع...

د.سعد بن محمد الفياض3369
المزيد

بعد الزواج اكتشفت أنه غير قادر على إدارة نفسه!  ( 2 )
الاستشارات الاجتماعية

بعد الزواج اكتشفت أنه غير قادر على إدارة نفسه! ( 2 )

السلام عليكم ورحمة الله..rnشاكرة لك تجاوبكم معي وآسفة لتعجلي.....

د.محمد بن علي آل خريف3369
المزيد

مشكلتي أني بدأت أتكاسل في الدراسة!
الإستشارات التربوية

مشكلتي أني بدأت أتكاسل في الدراسة!

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.. rnأحب أن أشكركم على كل الجهود...

عصام حسين ضاهر3369
المزيد