الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا عندي مشكلة والظاهر أنه ليس لها حل والسبب خيانة زوجي لي، فدائما أجد معه جوال وإذا فتحته أجد كل الأرقام لبنات وأحيانا شرائح جوالات وفي الأخير اكتشفت أنه على علاقة مع أحد البنات بالرغم من المشاكل التي صارت بيننا بسبب هذا الموضوع إلا أنني أجد رقمها في جواله.
ومرة كنت أتصفح جواله فوجدت نفس البنت قد أرسلت له مقطعين فيديو لم تفتح في الجوال ففتحتها عن طريق النت، فوجدتها مقاطع صور لمفاتن جسمها فقط، و لا أدري ما هو المغزى من هذه الرسالة، لهذه الدرجة علاقته قوية فيها.
أنا نفسيتي متعبة جدا جدا وأحس أني بدأت أكرهه مع العلم أن عندي منه طفلة تبلغ من العمر سنتين وأحاول دائما أن أشبعه من جميع النواحي، ولم أقصر معه وهذه الإنسانة بدأت أتخوف من علاقته التي لا ينوي تركها وتأكدت أنه ما زال على علاقة بها بالرغم من أنها في منطقة ونحن في منطقة وسبق وأن أخذت جواله وأهنتها وهزأتها وهي ترد عليه وعندما كان زوجي يتكلم تنهي الاتصال ولا تريد أن تسمع منه شيئا إذا أنا كنت موجودة، طبعا يتصنعون أمامي مسلسلا من أنه هزأها أمامي وهو إنسان كذاب، فماذا أفعل وكيف أتصرف معه؟ فأنا أرسلت وحداة تحاول أن تتعرف عليها وأريد أن أعرف ما هي قصتها معه، وما زلنا في بداية المشوار.
أريد رأيكم في كيفية التعامل مع هذا الموقف؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا بك يا عزيزتي..
المس معاناتك ولكن ثقي يا حبيبتي أنه ليس هناك مشكلة إلا ولها حل في هذه الدنيا.. فالله يفرج همك ويسعدك..
عزيزتي ..
حاولي جذبه فقد يكون يشعر بنوع من الفراغ، ولا تنشغلي عنه بأي شيء آخر أثناء وجوده، وراعي ما يريد سوء في اللباس أو الزينة، اسأليه وحاوريه حتى تعرفي ما يريد.
انتبهي بألا يكون جو المنزل مشحونا دائما بالمشاكل والخلافات الزوجية، والاتهامات المتبادلة بين الزوجين، حتى لا يفكر بالهروب من هذه الأجواء.
رفقاء السوء قد يكونون سببا لما هو فيه، فجربي تعريفيه على صحبة طيبة.
لا تنسي اللجوء إلى الله ودعائه أن يهدي زوجك ويصلح حاله ويصرفه عن السوء.
أكثري من الحديث معه عن موضوع " الخيانة الزوجية " وبيان ضررها ومدى خطرها وربما تلميح أبلغ من تصريح.
التحاور مع الزوج بان الجزاء من جنس العمل وان من تعرض لنساء غيره ولو برضاهن سلط الله عليه من يتعرض لنسائه، فلعل إدراكه لتلك السنة الكونية يردعه عن التمادي في ضلاله وفجوره.
فكرتك جيدة بالحصول على رقمها وإدخال طرف ثالث "حكيم" سواء من محارمك أو صديقة تثقين فيها وأن تحذرها من الاستمرار في هذا الدرب، وتهديدها بكشف أمرها عند ولي أمرها.
تكليف شخص أيضا حكيم يتصل بالزوج ويذكره بالله ويدعوه للتوبة النصوح عن درب الرذيلة ويهدده إذا لزم الأمر بأن أمر قد ينفضح ويجر على نفسه السوء.
مع مراعاة يا عزيزتي بأن طبائع الرجال تختلف وتتباين .. فأنت أقرب إلى زوجك وتعرفين ما يؤثر فيه وكيف ولابد من معرفة بأن الاستمرار والمدوامة على بعض الأمور وعدم اليأس هي الطريق إن شاء الله للوصول إلى النتيجة المطلوبة .
وتذكري بألا تتعجلي الأمور وأن بينكما طفلة فاصبري واستخيري وفكري بالمنطق والعقل وابتعدي عن العواطف عند اتخاذ القرار.
أعانك الله وكتب لكما التوفيق، ويسر لك كل خير .