الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم..
إنني مقدم إن شاء الله على مشروع خطبة من فتاة ذات خلق ودين والحمد لله، وأغلب المواصفات موجود ولله الحمد ولكن الفتاة قصيرة وأنا شاب طويل جداً بنسبة لها وأنا مرتاح نفسياً لها بعد الرؤية الشرعية غير أن هذا السبب الذي جعلني متردد نوعاً ما وهل يؤثر على الحياة الزوجية؟
والسلام عليكم.

الإجابة
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أكرم خلق الله أجمعين، ثم أما بعد:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
وحياكم الله أخي الكريم، وأسأل الله تعالى أن يقدر لك الخير حيث كان، وأن يرضيك به .
أخي الكريم، طالما أنك مرتاح نفسيا لهذه الفتاة، ورأيت فيها الالتزام الخلقي، فتوكل على الله تعالى وأتم مشروع الخطبة، ولا تتردد، فليست مسألة اختلاف الطول بين الزوجين من المسائل أو الأمور التي تعيق الحياة الزوجية، حيث أكدت دراسات كثيرة قدمها مختصون وخبراء نفسيون يؤكدون على أن الإعجاب والمحبة بين الزوجين ليس لها أي علاقة أو ارتباط بخصوص الطول أو القصر، مستدلين بذلك على العلاقات الحميمة بين الكثير سواء أكان الرجل أطول من المرأة أو العكس، وإن كان بعض أفراد مجتمعنا العربي يرى أن الرجل لابد أن يكون أطول من المرأة من منطلق أن الرجل هو الأكثر سيطرة.
وفقك الله..